مستجدات

banner

 
 
  • قافلة بنك البركة تحط الرحال في مدرسة "هنشير غار ونكل ببنزرت"

    أخبار

    تحتفل مجموعة البركة هذه السنة بالذكرى العشرون لتأسيسها، وبهذه المناسبة أقيم "يوم البركة" لأول مرة في جميع البلدان التي تتواجد فيها المجموعة وذلك بتاريخ 11 نوفمبر 2022.

    وفي هذا الإطار نظم بنك البركة تونس بحضور العديد من موظفي البنك قافلة صحية لفائدة أطفال المدرسة الابتدائية "هنشير غار ونكل" التي تقع في منطقة ريفية بشمال البلاد التونسية بولاية بنزرت. و قد تضمنت هذه التظاهرة عيادة مجانية في طب العيون وتقديم نظارات طبية لمستحقيها اللذين يعانون من نقص البصر.

    وإلى جانب تقديم هدايا متنوعة للأطفال، تمتع تلاميذ المدرسة بعروض بهلوانية و أنشطة ترفيهية مخصصة للأطفال. و قد أكد أبناء و بنات بنك البركة الذين عملوا على تأمين سير عمل القافلة الصحية من خلال مشاركتهم الأطفال كافة الأنشطة و الألعاب، مساهمتهم الفعالة في موجة التضامن و التزامهم التام بالتوجهات الشاملة للبنك الذي يسعى إلى خلق مناخ ملائم ومريح لفائدة التلاميذ ولضمان ظروف أحسن لمتابعة دراستهم.

    اقرأ المزيد  

قافلة بنك البركة تحط الرحال في مدرسة "هنشير غار ونكل ببنزرت"

أخبار

تحتفل مجموعة البركة هذه السنة بالذكرى العشرون لتأسيسها، وبهذه المناسبة أقيم "يوم البركة" لأول مرة في جميع البلدان التي تتواجد فيها المجموعة وذلك بتاريخ 11 نوفمبر 2022.

وفي هذا الإطار نظم بنك البركة تونس بحضور العديد من موظفي البنك قافلة صحية لفائدة أطفال المدرسة الابتدائية "هنشير غار ونكل" التي تقع في منطقة ريفية بشمال البلاد التونسية بولاية بنزرت. و قد تضمنت هذه التظاهرة عيادة مجانية في طب العيون وتقديم نظارات طبية لمستحقيها اللذين يعانون من نقص البصر.

وإلى جانب تقديم هدايا متنوعة للأطفال، تمتع تلاميذ المدرسة بعروض بهلوانية و أنشطة ترفيهية مخصصة للأطفال. و قد أكد أبناء و بنات بنك البركة الذين عملوا على تأمين سير عمل القافلة الصحية من خلال مشاركتهم الأطفال كافة الأنشطة و الألعاب، مساهمتهم الفعالة في موجة التضامن و التزامهم التام بالتوجهات الشاملة للبنك الذي يسعى إلى خلق مناخ ملائم ومريح لفائدة التلاميذ ولضمان ظروف أحسن لمتابعة دراستهم.

مجلس إدارة مجموعة البركة يعين التونسي "حسام بن الحاج عمر" رئيساً تنفيذياً للمجموعة

أعلنت مجموعة البركة ش.م.ب ("المجموعة") المركز الرئيسي في مملكة البحرين عن موافقة مجلس إدارتها على تعيين السيد حسام بن الحاج عمر بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة وعضو مجلس إدارة تنفيذي، بعدما تم الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي على هذا التعيين وذلك ابتداء من تاريخ 24 أكتوبر 2022.

هذا وكان في وقت سابق قد تم تعيين السيد حسام كرئيس تنفيذي للمجموعة بالإنابة منذ تاريخ 1 يوليو، وقد وافق مجلس إدارة المجموعة على تعيينه كرئيس تنفيذي للمجموعة بشكل دائم في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 24 سبتمبر 2022 بعد موافقة مصرف البحرين المركزي.

هذا وقد صرّح الشيخ عبد الله صالح كامل قائلاً: "بالنيابة عن مجلس الإدارة، أودّ أن أغتنم هذه الفرصة لأرحب بالسيد حسام بن الحاج عمر بصفته الرئيس التنفيذي للمجموعة، ونحن على ثقة تامة بأنّ فريق إدارة المجموعة، بقيادة السيد حسام، سينفذ رؤية واستراتيجيات مجلس الإدارة في الفترة المقبلة، ممّا سيعزز مصالح ومنافع المجموعة وجميع أصحاب المصلحة فيها".

السيد حسام بن الحاج عمر له خبرة تزيد عن 23 عاماً في صناعة الخدمات المالية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا. وقد شغل سابقًا منصب المدير المالي في شركة أملاك للتمويل بالإمارات العربية المتحدة. كما شغل قبل ذلك منصب المدير العام في شعاع كابيتال، الشركة الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد بدأ حياته المهنية مع Andersen ثم مع مجموعة Societe Generale المصرفية.

كما شغل مناصب في مجالس إدارات عدة بنوك ومؤسسات مالية. ويتمتّع السيد حسام بخبرة قيّمة في العمل على مستوى مجالس إدارات الشركات المدرجة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا بالإضافة إلى تركيا.

 

 

 

 

عرض شراكة بين بنك البركة و وكيل السيارات « Ford »

أخبار

بالشراكة مع وكيل السيارات « Ford » يقدم لكم بنك البركة أحسن العروض للتمتع بالسيارة الجديدة « Ford Kuga ».
مزايا العرض:
- أسعار تفاضلية بالنسبة لإجارة البركة
- أسعار تفاضلية بالنسبة لتمويل سيارة البركة
- تأمين مجاني على السيارة لمدة شهرين مع "تأمينات التكافلية"
- عقد صيانة مجاني من قبل وكيل السيارات « Ford »

نأكد أن هذه المزايا مخصصة كذلك لبقية سيارات « Ford ».

عرض صالح الى غاية 15 ماي 2022.

تتويح بنك البركة كأفضل بنك اسلامي في تونس

أخبار

بعد حصوله على جائزة أفضل بنك اسلامي في تونس لعام 2021 من قبل مجلة "Global Finance" ، تم تتويج بنك البركة كأفضل بنك إسلامي في تونس لعام 2021 من قبل مجلة Islamic Finance News "IFN".

لا يمكن لهذه الجوائز إلا أن تعكس مكانة البنك الرائد الذي يستمر في التقدم يومًا بعد يوم ، ويحقق أداءً رائعًا بالإضافة إلى أداء مالي قوي على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة.
كل هذه الإنجازات هي نتيجة استراتيجية تجارية قدمتها الإدارة العامة للبنك والتي تهدف إلى توسيع وإثراء المنتجات والخدمات المقدمة من خلال منهج قائم على الدعم ورضا الحرفاء.
يهدف بنك البركة إلى ترسيخ مكانته كبنك إسلامي رائد في تونس للسنوات القادمة من خلال تنفيذ مشاريع مختلفة واستثمارات تكنولوجية من أجل الاحتفاظ بالحرفاء الحاليين وكسب شركاء جدد.

يذكر أن بنك البركة هو أول بنك يعمل في مجال التمويل الإسلامي في تونس والمغرب العربي وهو ينتمي الى المجموعة المصرفية الرائدة عالميا في التمويل الإسلامي ، "مجموعة البركة".

افتتاح الفرع الثاني لبنك البركة بضفاف البحيرة 1

أخبار

يسرنا اعلام حرفائنا الكرام بافتتاح فرعنا الثاني بضفاف البحيرة 1 شارع البحيرة مالارين.

ارتفاع الناتج البنكي الصافي لبنك البركة

أخبار

يعمل بنك البركة تونس على تأكيد مكانته كبنك مسؤول ملتزم بمنهج أخلاقي يهدف إلى إشراك المجتمعات من خلال تجديد نموذج الأعمال المصرفية التقليدية.
بنك البركة تونس الذي تم إنشاؤه في 15 جوان 1983، تحت اسم " بيت التمويل التونسي السعودي – BEST BANK " و هي وحدة من وحدات مجموعة البركة المصرفية التي تتبنى استراتيجية أعمال رقمية في حين تقدم مجموعة واسعة من منتجات وخدمات التمويل الإسلامي.
مجموعة البركة المصرفية - ABG -، ومقرها مملكة البحرين، هي البنك الإسلامي الرائد في القارة الأفريقية بأصول ارتفعت بنسبة 8٪ في سنة 2020 لتصل إلى 28.2 مليار دولار وتتواجد في 17 دولة عبر أكثر من 700 فرع. لديها أوسع انتشار جغرافي بين المؤسسات المالية الإسلامية في العالم.
بنك البركة تونس يهدف إلى ترسيخ مكانته في تمويل الاقتصاد التونسي كنموذج للشراكة ودعم الاستثمار وذلك من خلال تحديد المشاريع وتعبئة الموارد اللازمة والكافية من أجل تحقيقها وتشجيع التجارة على المستوى الدولي والمشاركة في تمويل مشاريع التنمية الاقتصادية.
تؤمن الإدارة العامة للبنك بأن المجتمع يحتاج إلى نظام مالي عادل ومنصف يكافئ الجهود ويساهم في تنمية المجتمع.
كشف التقرير السنوي الذي نشره البنك مؤخراً عن أن إجمالي الأصول في عام 2020 بلغ 2،514.4 مليون دينار بتطور نسبته 6٪ مقارنة بعام 2019. وقد ساهمت الذمم المدينة بشكل رئيسي في هذه الزيادة من 1054.0 مليون دينار بتاريخ 31/12/2019. إلى 1،284.6 مليون دينار في نهاية
العام المالي 2020
بلغ إجمالي الودائع 2،289.2 مليون دينار ، مسجلاً نمواً بنسبة 5٪ ، مما يشير إلى تقدم ملحوظ من حيث دعم الوظائف لموارد البنك.
تشكل ودائع وأصول العملاء جزءًا مهمًا من الموارد ، أي 72٪ من إجمالي الودائع. وأظهرت تغيراً بنسبة 9٪ ، بقيمة 1.653.443 ألف دينار اعتباراً من 31/12/2020.
تمثل الودائع تحت الطلب نسبة كبيرة مع 38٪ من إجمالي الودائع المحصلة من العملاء ، أي 619.8 مليون دينار. أما الودائع الاستثمارية (مع المضاربة والوكالة) فتبلغ 380.8 ألف دينار بنسبة 23٪. وتبلغ نسبة الودائع لأجل غير المخصصة 18٪. كما تمثل الودائع الادخارية 18٪ من إجمالي ودائع العملاء. إن هيكل الودائع هذا يزيد من استقرارها بالإضافة إلى صلابة الأسس المالية لبنك البركة تونس
على الرغم من السياق الصعب بسبب الأزمة الصحية COVID-19 ، واصل بنك البركة دعم عملائه. استمر الحجم الإجمالي لتمويل العملاء في النمو بزيادة قدرها 22٪ ليصل إلى 1،284 مليون دينار للعام المالي 2020
ونتيجة لذلك ، سجل صافي الدخل المصرفي زيادة بنسبة 18٪ ليبلغ 99.7 مليون دينار. وتعزى هذه الزيادة بشكل رئيسي إلى زيادة هامش الربح.
في الواقع ، يتكون بنك الاستثمار القومي من 81٪ هامش ربح ، و 16٪ صافي عمولات و 3٪ دخل من محفظة الاستثمار.
بلغ صافي ربح بنك البركة في نهاية العام المالي 2020 16.0 مليون دينار مقابل 15.0 مليون دينار بتاريخ 31/12/2019 ، بزيادة قدرها 7٪.

مبادرة تضامنية لبنك البركة تحت شعار "أطفالنا مسؤوليتنا"...

أخبار

بمناسبة انطلاق السنة الدراسية، يواصل بنك البركة الوفاء بالتزاماته كبنك مواطن ومسؤول عن التعليم من خلال تنظيم عمل تضامني تحت شعار "أطفالنا مسؤوليتنا" .
واختار بنك البركة كل من مدرستي أبو قاسم الشابي بجندوبة وأوذنة ببن عروس حيث تم توزيع مجموعة من الحقائب واللوازم المدرسية للتلاميذ في المناطق المحرومة.

تجدر الاشارة إلى ان شعار "أطفالنا ، مسؤوليتنا" الذي اختاره بنك البركة هو عبارة عن مبادرة
اجتماعية للبنك يهدف من خلالها للاستمرار في لعب دور رئيسي من اجل تحسين ظروف التعليم وضمان تعليم منصف وذو جودة يضمن مستقبلا أفضل لأطفالنا.

وكالة التصنيف الإسلامية الدولية ترفع تصنيف بنك البركة من BBB + إلى A- مع نظرة مستقبلية مستقرة

أخبار

رفعت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف «IIRA» تصنيف بنك البركة تونس على المستوى المحلي «BBB+(tn) /A2(tn)’» الى -(tn) /A2(tn)» A مع المحافظة على التصنيف القائم بالعملة الاجنبية «BB-/ B»وبنظرة مستقبلية مستقرة حيث سجل البنك تحسنا مستمرا في تصنيفه خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.
ان التقدم المستمر لبنك البركة تونس نحو تطوير بصمة تجارية رقمية وتحسين جودة الأصول المالية و المؤشرات الربحية هي المحركات الرئيسية لهذا النمو، فعلى مدى السنوات الثلاث الماضية تحسن أداء البنك في جميع المجالات من خلال توسيع نطاق منتجاته و التركيز على التحول الرقمي وتحسين كفاءة شبكة الفروع الحالية.
واقرت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف هذا الترفيع بناءً على التوجه الاستراتيجي الناجح للبنك والمتحول حسب تطورات مناخ الأعمال والخدمات واستقطاب الأفضل منها من حيث المردودية وضعف المخاطرة والتوجه نحو القطاعات الحكومية الواعدة وكذلك ترشيد النفقات والتحكم في نسبة نموها.